القائمة الرئيسية

الصفحات

بتعليمات من أردوغان.. علاج طفلتين سوريتين مصـ.ــ.ـابتين بالصمم

 الرئيس أردوغان يعطي تعليمات عاجلة من أجل طفلتين سوريتين عادت اليهم البسمة ..

ارغان يساعد طغلتين سوريتن


وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعلاج الطفلة السورية فاطمة عفاش (10 أعوام) وشقيقتها سارة (3 أعوام) واللتين تعانيان من الصمم والبكم منذ الولادة.

وبحسب متابعة “وكالة أنباء تركيا”، فقد أصدر أردوغان تعليماته الأربعاء، لرئيس جامعة قوجة إيلي البروفيسور سعد الدين هولاغو، بمواصلة علاج الطفلتين.
وتمكنت الطفلة السورية اللاجئة في تركيا، فاطمة عفاش، الأربعاء، من سماع صوتها للمرة الأولى في حياتها في مشهد أبكى كل من حضر الحدث، وذلك بمساعدة صيدلاني تركي تكفّل بعلاجها من الصمم والبكم اللذين تعاني منهما منذ ولادتها.
وتعيش الطفلة فاطمة، البالغة من العمر 10 أعوام في ولاية كوجالي شمال غربي تركيا، وهي تعاني من الصمم والبكم الخلقي منذ الولادة.
اردغان


وتم إخضاع فاطمة لفحوصات طبية بالتعاون مع إحدى الشركات في تركيا، وذلك بمساعدة الصيدلاني التركي جانر غوشمز.
وأشار غوشمز في تصريح صحفي حينها، إلى أنه تعرّف على عائلة الطفلة عن طريق أحد أصدقائه.

وأضاف “أخضعنا فاطمة للفحوصات الطبية اللازمة، ووفرنا لها سماعة أذن خاصة بالتعاون مع إحدى الشركات، لتتمكن اليوم من سماع الأصوات وصوتها للمرة الأولى، لكنها لن تكون قادرة بسهولة على الكلام بسبب تأخرها في تلقي العلاج”.

وعاشت فاطمة فرحة كبيرة بسماع صوتها للمرة الأولى في حياتها، إلى جانب سماع العديد من الأصوات المختلفة الصادرة من حولها، ما أثار مشاعر الحضور ودفعهم للبكاء.

من جهتها، تقدمت عائلة الطفلة بالشكر إلى الصيدلاني التركي ومالكة الشركة المسؤولة عن السماعات، معربة عن سعادتها بمساعدتهم طفلتها.
بدورها، قالت مالكة الشركة التركية المختصة بتصنيع وبيع سماعات الأذن والأجهزة الطبية المماثلة، “كوثر أويار”، إن “فاطمة يمكنها اكتساب القليل من القدرة على الكلام في حال مواظبة أهلها على اصطحابها إلى مراكز إعادة التأهيل”.

وتولي تركيا اهتماما خاصا بمساعدة أطفال اللاجئين السوريين وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الإنسانية منهم، وبذلك بتوجيهات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبالتعاون مع العديد من المنظمات والجمعيات الإنسانية والخيرية التركية.

المصدر : وكالة أنباء تركيا





تعليقات